تبلیغات
کلام من القلب الی القلب - جرائم عمر بن الخطاب ((بإختصار))
علی مع الحق والحق مع علی
العقل السلیم

كلما استخدم الإنسان عقله كلما كان أقدر على التجدید والتطویر والتغییر . وقد حث القــرآن الكریم الإنسان

على استثمار عقله فی العدید من الآیات القرآنیة كقوله تعالى :[یؤتی الحكمة من یشاء ومن یؤت الحكمة فقد

 أوتی خیراً كثیراً وما یذكر إلا أولوا الألباب

وقوله تعالى : [قل هو الذی أنشأكم وجعل لكم السمـع والأبصار والأفئدة قلیلاً ما تشكرون

الفؤاد یستخدم فی القرآن بمعنى العقل ، أو القوة الواعیة فی الإنسان ، أو القوة المدركة على وجه العموم.

والله سبحانه وتعالى كرم الإنسان بالعقل ، وأمره أن یستثمر عقله فی التفكیر و التفكر ، والنظر والتأمل ،

والإبداع والتجدید .




جرائم عمر بن الخطاب ((بإختصار)) إن فضائل أمیر المؤمنین (علیه السلام) قد ملأت الخافقین ممّا أجبرت الخصوم

على الاعتراف ببعضها ، وقد صرّح كبار علماء الفریقین بأن ما بلغنا من فضائل لأمیر المؤمنین  علی بن ابیطالب (علیه السلام) هو

أقل بكثیر مما هو على حقیقته (والفضل ما شهدت به الاعداء) .

-----------------------------------------------------------------
السلام علیکم ورحمة الله وبرکاته
سئوال .....؟ هل انت انسان مثقف اذا کان الجواب نعم .... ارجو منک التحقیق بما ینقل عن عمر
اذا کنت تبحث عن الحقیقة ایها القارئ العزیز دع عنک العصبیة والدفاع عن عمر وحکم بنفسک

بعد التحقیق والوصول الی الیقین ..........


فقد لقبه الیهود بلقب ( الفاروق ) ! ( تاریخ المدینة لإبن شبة 2/662 ـ طبقات ابن سعد 1/192 ـ حیاة الصحابة 2/22 ـ تاریخ الطبری 5/15)، وهو لقب لعلی (علیه

السلام) لقبه به الرسول (صلى الله علیه وآله وسلم) . ( ینابیع المودة/ب 56 ح12 ـ كفایة الطالب /ب 44 ـ مودة القربى/6)

وابتز لقب أمیر المؤمنین لنفسه! ( مستدرك الحاكم 3/87 ـ شرح شواهد المغنی للسیوطی 1/155 ـ تاریخ الطبری 4/208 و 5/22 ـ مقدمة ابن خلدون 1/283) ،

وهو یعلم بانّ هذا اللقب خاص لعلی (علیه السلام) ( حلیة الأولیاء لأبی نعیم 1/63 ـ مناقب الخوارزمی ـ فرائد السمطین ـ ذخائر العقبی /82) وقال فی موارد

متعددة (( لولا علی لهلك عمر )) و نحو ذلك . ( سنن ابی داود /28 ـ صحیح البخاری ،كتاب المحاربین ـ مسند احمد 1/140،154 ـ سنن الدارقطنی /346 ـ فیض

القدیر 4/356 ـ فتح الباری 15/73 ، 131 ـ الموطأ /166 ـ سنن البیهقی 6/123 و 7/343 ، 442 ـ الإستیعاب 2/461 ، 472 ـ الصواعق المحرقة/ 78 ، 127 ، 179 ـ

الطبقات الكبرى 2/258 ـ تاریخ الذهبی 3/638 ـ كنز العماّل 5/831 ـ الاصابة 2/509 ـ تأویل مختلف الحدیث لابن قتیبة /201 و عشرات المصادر الاخرى) وكان یعتقد

باضافة سورتین مزعومتین ـ الخلع و الحد ـ الى القرآن الموجود ( مجمع الزوائد 7/35 ـ الدر المنثور 3/296) ، وادعى آیات اخرى . ( صحیح البخاری 8/25 ـ مجمع

الزوائد 1/97 ـ الدر المنثور 4/371 ـ الدلائل للبیهقی 5/197 ـ كنز العماّل 2/480 ، 567 و 6/208)

وكان یقول بتحریف القرآن و یرى ان أكثره قد ضاع . (الدر المنثور 6/422 و 5/179 ـ مجمع الزوائد 7/163 ـ كنز العماّل 2/567)

وحرم السؤال والبحث فی تفسیر الآیات القرآنیة . (الدر المنثور 2/7 ، 227 ـ سنن الدارمی 1/54 ـ كنز العماّل 2/331 ، 510 و 11/296)

وكان كثیر الاعتراض على النبی (صلى الله علیه وآله وسلم) فقد اعترض علیه فی صلاته على عبد الله بن أبی . ( صحیح البخاری ـ صحیح مسلم 4/ ح2141 ،

4978 ، 4413 ـ سنن الترمذی ـ مسند احمد ـ كنز العمال / ح4404 ـ فتح الباری 8/430) واعترض فی تبشیر النبی (صلى الله علیه وآله وسلم) الناس بالجنة

بقولهم كلمة التوحید . ( صحیح مسلم 1/59)

وانكر واعترض بشدة على النبی (صلى الله علیه وآله وسلم) فی الحدیبیة ، ( صحیح مسلم 3/1411 ـ فتح الباری 8/755 و 6/345) ، حتى اعترف فیما بعد بشكّه

 فی النبی (صلى الله علیه وآله وسلم) والاسلام . ( المغازی للواقدی 2/606 ـ اقناع الاسماع للمقریزی 1/292)

واعترض على الرسول (صلى الله علیه وآله وسلم) فی تأخیر الصلاة . ( صحیح مسلم 1/441) واعترض على النبی (صلى الله علیه وآله وسلم) فی توزیع

الأموال. ( صحیح مسلم 2/730)

وكان لا یأتمر بأوامر النبی (صلى الله علیه وآله وسلم) وشرعه ومنهاجه ، فقد تخلّف عن جیش اسامة مع تشدید النبی (صلى الله علیه وآله وسلم) ولعنه

المتخلفین . ( تاریخ الطبری 3/186 ، 442 ـ سیرة ابن هشام 2/650 ـ تاریخ ابن اثیر 2/5 ـ تاریخ الیعقوبی 2/113 ـ شرح نهج البلاغة لابن أبی الحدید 1/159)

وابتدع الجماعة فی صلاة النوافل ( التراویح ) . ( صحیح مسلم 1/523 و 2/251 ـ فتح الباری 4/314)، واستحسن هذه البدعة . ( صحیح البخاری 2/252 ـ فتح

الباری 4/315 ـ تاریخ الیعقوبی 2/1400 ـ تاریخ المدینة 2/713 ، 715 ـ شرح نهج البلاغة 3/179)

ومنع عن متعة الحج ومتعة النساء واعترف انهما مشرعتان من النبی (صلى الله علیه وآله وسلم) . ( صحیح مسلم 2/885 ، 1023 ـ مسند احمد 3/356 و 4/325

ـ الاوائل/117 تاریخ المدینة 2/ 720 ـ ارشاد الساری 4/88 ـ صحیح الترمذی 3/158 ـ صحیح مسلم 2/896 ـ فتح الباری 3/538،551) وغیّر تشریع الطلاق . ( صحیح

مسلم 2/ 1099 ـ مسند أحمد 1/314)

وكان یفتی بعدم وجوب الصلاة لمن أجنب ولم یجد ماءاً . ( صحیح مسلم 1/280 و 4/285 ـ صحیح البخاری 1/ 87 ، 211 ـ صحیح أبی داود 1/ 88 ـ مسند أحمد

4/265 ، 319 و 5/ 329 ، 417 ـ فتح الباری 1/600 ـ سنن البیهقی 1/209 ـ سنن أبی داود 1/53 ـ سنن ابن ماجة 1/200 ـ سنن النسائی 1/59)

وصلّى بغیر قراءة . ( تفسیر الرازی 1/222)

وكان یذعن ویعترف بقلة علمه حتى بالنسبة الى النساء . ( صحیح الترمذی 3/423 ـ سنن ابن ماجة 1/607 ـ سنن النسائی /ح3297 ـ سنن الدارمی /ح 2103 ـ

شرح نهج البلاغة لابن أبی الحدید 1/182 ـ الدر المنثور 2/133 ـ سنن البیهقی 7/233)

وقال قولته المشهورة عند وفاة الرسول (صلى الله علیه وآله وسلم) وبمحضره (صلى الله علیه وآله وسلم) ورداً لطلبه (صلى الله علیه وآله وسلم) : ( ان الرجل

لیهجر ) ( فتح الباری 8/168 ـ مشارق الانوار 2/333)، و(( انه یهجر )) ، ( مجمع الزوائد 4/214 ـ مسند احمد 1/222 و 3/346 ـ سنن الدارمی 1/39 ـ الطبقات

الكبرى 2/267) ،

و (( قد غلبه الوجع وعندكم القرآن حسبكم كتاب ربكم )) ، ( صحیح مسلم 3/1257 ـ صحیح البخاری 2/118 و 5/127 ـ فتح الباری 10/155). حتى لا یجعل الرسول

(صلى الله علیه وآله وسلم) الأمر لعلی (علیه السلام). ( شرح نهج البلاغة لابن أبی الحدید 3/114 و 12/79)

ویشهد التاریخ بمدى جبنه فی الحروب !!!! ( صحیح البخاری 2/100 و 3/67 ــ صحیح مسلم 2/324 ـ سیرة ابن هشام ـ مجمع الزوائد 9/124 ـ مستدرك الحاكم

3/37 ـ الجمع بین الصحیحین ـ السیرة الحلبیة 3/123 ـ مفاتیح الغیب للفخر الرازی 9/52 ـ الدر المنثور 2/88 ـ تفسیر الطبری 4/95 ـ روح المعانی للآلوسی 4/99)

واعترف بانفلات بیعة أبی بكر لتضمّنها الشر . ( صحیح البخاری 4/127 ـ شرح نهج البلاغة لابن أبی الحدید 2/26)

وهاجم بیت علی (علیه السلام) وفاطمة (علیها السلام) فی جماعة لتثبیت بیعة أبی بكر وصار ما صار من الحرق واسقاط الجنین . ( الإمامة والسیاسة /30 ـ

أنساب الاشراف 1/586 ـ العقد الفرید 2/205 و 4/247 ـ تاریخ الطبری 3/203 و 2/443 ـ شرح نهج البلاغة 2/56 و 14/193 ـ أعلام النساء 4/114 ـ تاریخ أبی الفداء

1/156 ـ اثبات الوصیة للمسعودی/ قضیة السقیفة ـ الوافی بالوفیات للصفدی 6/76 ـ الملل والنحل للشهرستانی 1/57 وعشرات المصادر الأخرى)

وخالف النبی (صلى الله علیه وآله وسلم) وأبی بكر فی جعله الخلافة فی شورى بین ستة . ( تاریخ الیعقوبی 2/160 والمصادر الاخرى) وتعلم سورة البقرة فی

اثنتی عشرة سنة !!! ( الدر المنثور 1/21 ـ تاریخ الذهبی /267)

ومنع من نشر أحادیث الرسول (صلى الله علیه وآله وسلم)، بل وامر بتحریقها . ( طبقات ابن سعد 5/188 ـ تاریخ المدینة 2/691 و 3/800 ـ كنز العمال 2/285 و

4/61 ـ تذكرة الحفاظ للذهبی 1/7 ـ شرح نهج البلاغة لابن أبی الحدید 3/120 ـ سنن ابن ماجة 1/12 ـ مستدرك الحاكم 1/102 ، 110 ـ المصنف لعبد الرزاق

11/325)

ومنع زیارة شجرة الرضوان وامر بقطعها . ( شرح نهج البلاغة لابن أبی الحدید 1/59 و3/122 ـ الدر المنثور 6/73 ـ فتح الباری 7/361 ـ صحیح البخاری 5/124 ـ

طبقات ابن سعد)

. وأخیراً ، بعد هذا كله كیف یكون أفضل من الامام علی (ع)؟!! وكیف یكون أولى بالخلافة منه؟!!.

المصدر:http://www.ansarh.com



طبقه بندی: الشیعة هم السنة، 
نگارش در تاریخ شنبه 26 بهمن 1392 توسط سیدعبداللطیف صُبــاح الموسوی | نظرات ()
درباره وبلاگ
موضوعات
آخرین مطالب
جستجو
آرشیو مطالب
نظر سنجی
نظر شما در مورد وبلاگ من چیه؟






نویسندگان
پیوند ها
پیوند های روزانه
آمار سایت
بازدیدهای امروز : نفر
بازدیدهای دیروز : نفر
كل بازدیدها : نفر
بازدید این ماه : نفر
بازدید ماه قبل : نفر
تعداد نویسندگان : عدد
كل مطالب : عدد
آخرین بازدید :
آخرین بروز رسانی :


دانلود اهنگ

دانلود

دانلود رایگان

دانلود نرم افزار

دانلود فیلم

دانلود

شادزیست

قالب وبلاگ

لیمونات

شارژ ایرانسل

تک باکس

دانلود نرم افزار