تبلیغات
کلام من القلب الی القلب - ابطال السحر2
علی مع الحق والحق مع علی
إبطال السحر

ما هو العمل لإبطال السحر بارك الله فیكم؟


بسم الله الرحمن الرحیم، الحمد لله رب العالمین، والعاقبة للمتقین، والصلاة والسلام على عبده ورسوله، وخیرته من خلقه، وأمینه على وحیه، نبینا وإمامنا وسیدنا محمد بن عبد الله، وعلى آله وأصحابه، ومن سلك سبیله واهتدى بهداه إلى یوم الدین.. أما بعد:

فعلاج السحر یكون بشیئین: أحدهما: الرقى الشرعیة. والثانی: الأدویة المباحة التی جربت فی علاجه.

ومن أنجع العلاج وأنفع العلاج الرقى الشرعیة، فقد ثبت أن الرقیة یرفع الله بها السحر، ویبطل بها السحر.

وهناك نوع ثالث وهو: العثور على ما فعله الساحر من عقد أو غیرها، وإتلافها، كذلك من أسباب زوال السحر وإبطاله.

فمن الرقى التی تستعمل أن یرقى المسحور بفاتحة الكتاب، وآیة الكرسی، وقُلْ یَا أَیُّهَا الْكَافِرُونَ وقُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ وقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ وقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ مع آیات السحر التی جاءت فی سورة الأعراف، وسورة یونس، وسورة طه، وهی قوله سبحانه فی سورة الأعراف: وَأَوْحَیْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِیَ تَلْقَفُ مَا یَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا یَعْمَلُونَ * فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِینَ[1]، وفی سورة یونس یقول سبحانه: وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِی بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِیمٍ * فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ * فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَیُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا یُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِینَ * وَیُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ[2].

وفی سورة طه یقول سبحانه: قَالُوا یَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِیَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى * قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِیُّهُمْ یُخَیَّلُ إِلَیْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى * فَأَوْجَسَ فِی نَفْسِهِ خِیفَةً مُوسَى * قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعْلَى * وَأَلْقِ مَا فِی یَمِینِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَیْدُ سَاحِرٍ وَلَا یُفْلِحُ السَّاحِرُ حَیْثُ أَتَى[3].

هذه الآیات الكریمات العظیمات ینفث بها فی الماء، ثم بعد ذلك یصب هذا الماء الذی قرأت فیه على ماء أكثر، ثم یغتسل به المسحور، ویشرب منه بعض الشیء، كثلاث حسوات یشربها منه، ویزول السحر بإذن الله ویبطل، ویعافى من أصیب بذلك، وهذا مجرب مع المسحورین، جربناه نحن وغیرنا ونفع الله به من أصابه شیء من ذلك.

وقد یوضع فی الماء سبع ورقات خضر من السدر تدق وتلقى فی الماء الذی یقرأ فیه، ولا بأس بذلك، وقد ینفع الله بذلك أیضاً، والسدر معروف وهو شجر النبق.

وهناك أدویة لمن یتعاطى هذا الشیء، ویعالج بهذا الشیء، أدویة مباحة قد یستفاد منها فی علاج السحر وإزالته كما أشار إلى هذا العلامة ابن القیم رحمه الله فی بیان النشرة المشروعة، وقد ذكر ذلك أیضاً الشیخ عبد الرحمن بن حسن آل الشیخ فی كتابه [فتح المجید فی شرح كتاب التوحید] فی باب ما جاء فی النشرة.

أما ما یتعلق بإتیان الكهان أو السحرة والمشعوذین فهذا لا یجوز، وإنما الطریق الشرعی هو ما ذكرناه من القراءة على المسحور، أو القراءة فی ماء ویشربه ویغتسل منه، وإن وضع فیه سبع ورقات من السدر الأخضر الرطبة ودقت فهذا أیضاً قد ینفع بإذن الله مع القراءة، وهذا شیء مجرب كما تقدم.

والغالب على من استعمل هذا مع إخلاصه لله وتوجهه إلى الله بطلب الشفاء أنه یعافى بإذن الله، وعلى المسحور أن یضرع إلى الله وأن یسأله كثیراً أن یشفیه ویعافیه، وأن یصدق فی طلبه، وأن یعلم أن ربه هو الذی یشفیه، وهو الذی بیده الضر والنفع، والعطاء والمنع، ولیس بید غیره سبحانه وتعالى.


[1] الأعراف: 117، 119.

[2] یونس: 79، 81.

[3] طه: 65-69.




طبقه بندی: الجــِـــــــن والسحـــــــــــــــر بین الحقیقة والخیال، 
نگارش در تاریخ جمعه 12 دی 1393 توسط سیدعبداللطیف صُبــاح الموسوی | اکتب تعلیقاً ()
درباره وبلاگ
موضوعات
آخرین مطالب
جستجو
آرشیو مطالب
نظر سنجی
نظر شما در مورد وبلاگ من چیه؟






نویسندگان
پیوند ها
پیوند های روزانه
آمار سایت
بازدیدهای امروز : نفر
بازدیدهای دیروز : نفر
كل بازدیدها : نفر
بازدید این ماه : نفر
بازدید ماه قبل : نفر
تعداد نویسندگان : عدد
كل مطالب : عدد
آخرین بازدید :
آخرین بروز رسانی :


دانلود اهنگ

دانلود

دانلود رایگان

دانلود نرم افزار

دانلود فیلم

دانلود

شادزیست

قالب وبلاگ

لیمونات

شارژ ایرانسل

تک باکس

دانلود نرم افزار