تبلیغات
کلام من القلب الی القلب - من هو الإمام؟
علی مع الحق والحق مع علی

بسم الله الرحمن الرحیم

من هو الإمام؟

﴿ویقول الذین كفروا لست مرسلا قل كفى بالله شهیدا بینی وبینكم ومن عنده علم الكتاب﴾

ألا ولكل مأموم إماما یقتدی به ویستضیء بنور علمه، ألا وان إمامكم قد اكتفى من دنیاه بطمریه ومن طعمه بقرصیه. ألا وانكم لا تقدرون على ذلك ولكن أعینونی بورع واجتهاد وعفة وسداد.

        وأیم الله لأنصفن المظلوم من ظالمه ولأقودن الظالم بخزامته حتى أورده منهل الحق وان كان كارها.

وكأنی بقائلكم یقول إذا كان هذا قوت ابن أبی طالب فقد قعد به الضعف عن مقابلة الأقران ومنازلة الشجعان، ألا وان الشجرة البریة هی أقوى عودا والروائح الخضرة ارق جلودا والنباتات البدویة أقوى وقودا وأبطأ خمودا. وأنا من احمد كالضوء من الضوء أو الذراع من العضد. والله لو تظاهرت العرب على قتالی ما ولیت عنها.

أم لو شئت لاهتدیت الطریق (اسمعوا إمامكم أمیر المؤمنین) إلى مصفى هذا العسل ولباب هذا القمح ونسائج هذا القز، ولكن هیهات أن یغلبنی هوای أو یقودنی جشعی إلى تخیر الأطعمة ولعل بالحجاز او الیمامة من لا طمع له فی القرص ولا عهد له بالشبع. أأقنع نفسی بان یقال هذا أمیر المؤمنین ولا أشاركهم فی مكاره الدهر و أكون أسوة لهم فی جشوبة العیش. وما خلقت لیشغلنی أكل الطیبات كالبهیمة المربوطة همها علفها أو المرسلة شغلها تقممها.. والله لان أبیت على حسك السعدان مسهدا (انظر كل كلمة تهز السماوات والارض والناس فی غفلة من هذا).

أم والله لان أبیت على حسك السعدان (هذا الشوك القوی) مسهدا واجر فی الأغلال مصفدا أحب إلی من أن ألقى الله ورسوله یوم القیامة ظالما لبعض العباد أو غاصبا لشیء من الحطام وكیف اغصب حق لنفس یطول فی الثرى حلولها ویسرع إلى البلى قفولها.

*  *  *

إذا كان بیدك درة ثمینة ویأتی من یقول لك هذه حصاة (حجر) وأنت تعلم انها درة فهل یضرك كلام هذا الجاهل؟ یقول لك أنت تحمل حصاة، هذه حصاة بیدك وأنت تعلم انها درة فهل كان یضرك كلام الجاهل؟ وإذا كان بیدك حصاة وجاءك رجل وقال انها درة هل ینفعك كلامه وأنت تعلم انها حصاة؟..

شوفوا المعرفة أحبتی: أنت تعرف شیء ما تفرط به، إذا ماعرفت حق الشیء تفرط به. أنا لا اعرف حق عمری أفرط بعمری، أیامی فی فراغ لیالی فی فراغ زمانی فی فراغ وقتی كله فی فراغ لانی ما عارف عظمة العمر، ما عارف عظمة هذا النفس الذی یتردد فی نفسی فأفرط فی العمر إلى أن تأتی الساعة (لكل اجل كتاب) ذاك الوقت یبقى الإنسان (رب أرجعونی لأعمل صالحا فیما تركت).. أنا لا اعرف قدر الصلاة فأفرط بها، یمكن لا اصلی والعیاذ بالله، وإذا صلیت انقر فی السجود والركوع كنقر الغراب بسرعة أرید أن أتخلص! لا اعرف أنا بین یدی حكیم علیم، بین یدی أكرم الأكرمین. إذا ملك عادل یقول أنا أحب أن أراك فی أربع وعشرین ساعة خمس مرات هل أتخلف عنه؟! لا، أشوفه، خمس مرات یرید یشوفنی. الصلاة خمس مرات أنت مع الله. الملك یعطیك مقابلة هذا مدیر التشریفات یقول لك لك عشر دقائق إذا انتهیت اطلع بسرعة لكن مع الله الوقت مفتوح لك، الله لا یقول لك قم انتهى الوقت، انت جالس على السجادة تذكر الله هو مقبل علیك، عشر دقائق، ساعة، ساعتین، الله لا یقول لك انتهى الوقت قم! لا، وفی كل لحظة أنت تأخذ من الله. فی كل لحظة تأخذ، ما جالس هكذا، لا، هو یعطیك وأول عطیة یعطیك براءة من النار، الله اكبر! خصوصا فی لیالی رمضان، یقول إن لله فی كل لیلة سبعین ألف ألف (وتعرف ألف ألف یعنی ملیون) هؤلاء عتقاء من النار، الله یعتقهم من النار وفی لیلة القدر الله یعتق من الرقاب بمقدار ما اعتق فی شهر رمضان كله. شوف هذا الرب العظیم خلقنا لیرحمنا ما خلقنا لیعذبنا وما یصنع الله بعذابكم؟ الله یقول فی القرآن. انما خلقنا لیرحمنا، لكن هذه الرحمة أنت ماشی فیها، هذا خط الرحمة هذا المنبر وهذا التجمع وهذه المجالس ویا علی ویا رسول الله ویا فاطمة یا حسن یا حسین، هذا الطریق الذی یاخذك إلى الله، غیره ما فی طریق أبداً! روح غرّب شرّق ما تحصل على طریق یأخذك إلى الله إلا هذا الطریق. الآن بعض الناس قالوا نذهب إلى الله مباشرة فأضاعوا الطریق لان إذا تذهبون إلى الله مباشرة لماذا الله أرسل لكم الأنبیاء؟ لماذا انزل القرآن؟ كان القرآن ینزله علیكم مباشرة انتم أنبیاء صرتم! لا، الله انزل القران قال إذا أردت أن تأتی إلیّ (الله یقول) تعال من هذا الباب، انظر أنا رحمتی وسعت كل شیء (اللهم إنی اسئلك برحمتك التی وسعت كل شیء) أین هذه الرحمة موجودة؟ فی أول القران: بسم الله الرحمن الرحیم.. أعظم آیة هذه وأقدس آیة، فجاء قوم وسرقوها من القرا ن وأسقطوها من القران، الله ذاكرها بالقران، حتى لما یقرا سورة الحمد ما یقرا بسم الله الرحمن الرحیم! هی موجودة أمامك موجودة فی القران، فی أعظم من هذا التحریف؟! قران موجود یقول بسم الله الرحمن الرحیم وفی البراءة لا توجد بسم الله الرحمن الرحیم لانها براءة، فمعناه كل البسملة مثبتة فی القران ولذلك فی سورة النمل حتى یكتمل العدد  114 سورة 114مرة بسم الله الرحمن الرحیم تتكرر،– الآن 113 مرة لان براءة لیس فی أولها بسم الله الرحمن الرحیم لأنها تنذر بعذاب شدید على المنافقین والكفار والمشركین–، فجاءت بسم الله الرحمن الرحیم حتى تكتمل 114 فی سورة النمل: (انه من سلیمان وانه بسم الله الرحمن الرحیم)، إذاً بسم الله الرحمن الرحیم لابد منها. شوف المسائل كیف.

خذ ما تشاء، شوف هذا العطاء الذی أمامك مفتوح، إذا كانت هذه الرحمة من أین أخذت هذه الرحمة؟ من رسول الله صلى الله علیه واله، قال: ( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمین) إذاً هو الرحمة، أنت ترید الرحمة تقول أنا اذهب إلى الله مباشرة الله یقول أنت ما تتدل الطریق! طریقی هذا: محمد وأهل بیته، اذهب إلیهم. تقول أنا اذهب وحدی؟ لماذا تذهب وحدك؟ رب العالمین أرسل أنبیاء إلیك جعل لك اثنی عشر إمام انزل القران، فیجب أن تذهب، أنت عندما ترید حلیب تذهب إلى الحداد تقول له اعطنی حلیب؟! أنت فی حیاتك الیومیة طبقت العقل، أرید حلیب اذهب إلى ضروع الأنعام، إلى البقر إلى الإبل، إلى الغنم ءأخذ حلیب. ءأخذ حلیب من ضروع الانعام. ترید عسل؟ یا جماعة هذه قضایا معروفة من البداهة، انما هو تذكیر فقط، (فذكر انما انت مذكر). ترید عسل تذهب الى النمل؟ تاخذ عسل من النمل؟! او تذهب الى الذباب تاخذ عسل منه؟ تذهب الى النحل. باب العسل النحل. باب الحلیب ضروع الانعام. باب الثمر الشجر.. هذه ابواب امامك فباب الرحمة الرسول واهل البیت (رحمة الله وبركاته علیكم اهل البیت). هذا الإمام الباقر سلام الله علیه فی البصرة یلتفت الى قتادة قاضی قضاة البصرة قال له: یا قتادة  انت تفتی الناس بعلم ام بجهل؟ قال بعلم. قال: بعلم من این لك هذا العلم؟ تفسر القران برایك ام تفسر القران من اهل البیت؟ قال: لا انظر من اهل البیت انا افسر القران كما اراه. قال له: یا قتادة من فسّر القران برأیه فلیتبوأ مقعده من النار. یا قتادة اسألك سؤال: یخرج احدكم فراسخ فیبتغی لنفسه دلیلا یدله على الطریق، انا رایح للمكة، رایح للمدینة، رایح الى كربلاء، للنجف، للكاظمیة، لسامراء وهكذا فعندك دلیل یدلك على الطریق اما الراحلة او السائق، یقول (یخرج احدكم فراسخ فی الارض فیبتغی دلیلا یدله على الطریق وانت بطرق السماء اجهل منك بطرق الارض!) لان السماء لها طرق. امیر المؤمنین علی سلام الله علیه یقول: (سلونی عن طرق السماء انا اعلم بها من طرق الارض). السماء لها طرق. یا قتادة انت تخرج من البصرة الى الكوفة تحتاج الى دلیل یدلك على الطریق، لكن على طرق السماء تروح من دون دلیل؟ وهكذا وانت بطرق السماء اجهل بك من طرق الارض فابتغی لنفسك دلیلا. قال: انا دلیل نفسی یا ابن رسول الله. قال عظیم! تقرأ قوله تعالى (سیروا فیها لیالی وایام امنین) هذه الآیة فی القرآن؟ قال: نعم. قال: این هذا المكان یا قتادة (سیروا فیها لیالی وایام آمنین)؟ قال: هذا المكان بین مكة والمدینة. الإمام التفت الى اصحابه قال: أرایتم الحجاج یذهبون الى مكة الى المدینة ومن المدینة یذهبون الى مكة فیتعرض لهم قطاع الطرق ویقتلونهم وینهبونهم؟ قالوا: نعم. قال: یا قتادة این اذاً المكان (سیروا فیها لیالی وایام آمنین)؟ قال: لا ادری! قال: تلك فی دولة قائمنا أهل البیت. عندما یظهر الإمام ابن فاطمة الامام المهدی سلام الله علیه یخاطب الارض: (واشرقت الارض بنور ربها) یقول أیها الناس سیروا فی الارض سیروا فیها لیالی وایام آمنین…

هذا التفسیر حبیبی، فلاحظ انا إذاً لا اعرف قدر عمری فأفرط فی عمری كما قلت لكم. انا لا اعرف قدر الصلاة فأفرط فی الصلاة، لا أصلی، إذا صلیت بسرعة  اصلی حتى انتهی منها فی حین الصلاة معراج بینك وبین الله، الصلاة معراج المؤمن، یعنی انت الان تصعد فوق سطح البنایة ترى شوارع واشجار، كلما ارتفعت ببدنك رأیت اشیاء اكثر، لكن لما ترتفع بروحك ترى حقائق اكثر، الصلاة ترفعك لان الرسول – صلى الله علیه وآله وسلم –  یبین الصلاة یصفها بالنهر الجاری على باب دار الرجل فانت تغتسل (انت خطاب للرجل وللمرأة) انتی ایتها المرأة كذلك انت ایها المؤمن تغتسل بهذا النهر فی الیوم واللیلة خمس مرات فما عسى ان یبقى على جسدك وعلى بدنك من درن (وساخة)؟ ما یبقى شیء. الصلاة كذلك لما تقف بین یدی الله یقول بمجرد ان تكبر ملابسك نظیفة الارض التی تصلی علیها لیست مغصوبة الثیاب طیبة ما ماخذ الثیاب من شخص، هناك طهر وطهارة، هناك وضوء صحیح یا أیها الذین آمنوا إذا قمتم الى الصلاة فاغسلوا وجوهكم – هذا نظام – فاغسلوا وجوهكم وایدیكم –  (هذا الوجه من قصاص الشعر الى الذقن، مرة واحدة مرتین خلاص، المرة الاولى واجبة الثانیة مستحبة، الثالثة الوضوء باطل یكون، اذا ثلاث صبات تصب على وجهك بنیة الوضوء الوضوء باطل، إذا فی غیر نیة الوضوء صب على وجهك عشر صبات اكثر لا مانع. لكن عندما تدخل بالوضوء تصب صبة واحدة هذه واجبة، الصبة الثانیة مستحبة، الثالثة ما الك شغل فیها لان تبطل الوضوء، كذلك على یدك الیمنى (من هنا الى المرافق، من المرافق وهكذا ینزل..) مرة ثانیة وخلاص الثالثة تبطل الوضوء… بعد ذلك یقول: (فامسحوا برؤوسكم) فتمسح على رأسك، تضع یدك على رأسك –مو شرط انك تصل الى جلدة الرأس، لا… بعد ذلك تأتی الرجل الیمنى بالید الیمنى تمسح والیسرى بالید الیسرى وتكون ثابتة لاتكون متحركة..لانك تطلب الثبات من الله، -ثبت اقدامنا، ثبتنا على ولایة امیر المؤمنین).

هذا وضوءك، وقفت بالصلاة الملائكة وقفوا یحصون الحسنات یعدون الحسنات فیرون الذنوب تتساقط مثل ورق الشجر، بعد ذلك اذا اكملت صلاتك وانت عینك على التربة على موضع السجود ما تعاین على هذا الجانب ولا تعاین على هذا الجانب تستعذ بالله من الشیطان الرجیم انت بین یدی الله انت مكشوف امام رب العالمین عندك إمام انت تصلی وراءه هذه صلاتك مع الإمام حتى اذا صلیتها فی وقتها ترتفع مع صلاة الإمام فما ترجع، الله ما یرجعها الیك.. اذن الاذان ، حی على الصلاة یعنی تعال للصلاة الله یقول لك تعال لا تترك رب العالمین لا تغفل عنه لان بعدین یحاسبك ویعاتبك یقول ما سمعت الأذان؟ انا قلت حی على الصلاة تعال الى الصلاة التفت الى الصلاة، لا تترك الصلاة، الصلاة عمود الدین، الصلاة صلة بینك وبین الله، الصلاة تطهر القلوب، الصلاة تدفع الهموم والاحزان تفتح ابواب الرزق ابواب الخیر.. فاذا صلیت خلصت، یقول خرج هذا المصلی خرج من ذنوبه كیوم ولدته امه، اشلون الطفل جای الآن، شوف الصلاة اش سوت فیك. یقول خرج ما علیه ذنب أبدا بس احفظ لسانك احفظ عینك من الحرام احفظ اذنك من الحرام لان الدنیا  – قال: سیدی (واحد من اصحاب الإمام الصادق) قال: سیدی انا ادخل فی بیت الخلاء لقضاء حاجتی ولنا جیران عنده جواری – بنات – فهذه الجواری تغنی یغنین وانا ربما اطلت المكوث فی بیت الخلاء واسمع. الإمام قال: انك كنت على امرٍ عظیم فتب الى الله. قال: سیدی انا ما ذاهب هم یغنون. قال: انك تسمع لهن… الآن شوف الفضائیات والسی دی والغناء والمغنین فی كل مكان اشارة وانت حبیبی تفهم ما اقول. الغناء یقتل الخشوع فی قلب الانسان، الغناء یقتل الرحمة فی الانسان، الغناء ما یخلی احد یتوجه، إذا المغنی غنى جاء شیطانان وكبسا على اذنیه ویصرخان فی اذنی المغنی.. اسمع الإمام الجواد سلام الله علیه ماذا یقول، یقول: من اصغى الى ناطقاً فقد عبده، إن كان الناطق ینطق عن الله فقد عبد الله وإن كان الناطق ینطق عن الشیطان فقد عبد الشیطان.. شوف المصیبة، الان انت تسمع واحد متكلم لكن لا یتكلم عن الله یتكلم عن الشیطان او مغنی یغنی ایضا یشتری لهو الحدیث، هذا عن الشیطان.. هذه الدقائق والساعة التی یمضیها الانسان بالسماع الى الباطل هو یعبد الشیطان فی تلك اللحظة. العیاذ بالله اذا جاء عزرائیل الى ذلك الانسان تلك الساعة وهو یسمع الغناء ویسمع الى الباطل فیحشر الى جهنم مباشرة، لماذا؟ لانه عابد للشیطان.

هذه الصلاة، اعرفها، اعرف حقها، لا اضیعها… یوضع فی القبر فتحتوشه الملائكة و یحتوشه ملكان غیر منكر ونكیر هاذان اسمهما الحارثان یحرثان القبر بانیابهما .. لا اله الا الله، هذا شیء لا یعلم به الا الله، یقول فیؤخذ هذا الانسان فی القبر واذا تاتی صلاته تقف امامه وتمنع عنه الاذى، فالملائكة یسألون: من انتِ؟ تقول: انا الصلاة. هذا كان یحافظ علی. یلتفون علیه من جانب آخر یأتی الصیام یقف یقول انا احامی عنه وادافع عنه.. هذه اخبار صاحب الولایة الذی عنده ولایه الصلاة والصیام مقبول والعمل الخیر یدافع عنه وشهر رمضان نفس رمضان تشوفه یحشر امام عینك تتعجب تقول: هذا شهر رمضان؟! اتشوفه فی احسن صورة یقول لك: انا شهر الله شهر رمضان انت كنت تحفظنی كنت تحیی لیالی فی العبادة كنت تحترمنی.

إذاً اهم شیء المعرفة، انت ترید ذلك البعید ترید ان تذهب الى الله مباشرة من دون اهل البیت ما ممكن! هذا باب الله. قال: (واتو البیوت من ابوابها) فعندك الخط الطریق الذی تمشی فیه.

هناك اربع نقاط ابینها لكم اللیلة، هذه النقاط الاربع لابد منها.. بعدین ندخل انا ویاكم جامع الكوفة نشوف امامنا امیر المؤمنین اشلونه هذه اللیلة.. بعدین اشرح لك ان الكون كله اللیلة فی عزاء.. لان الوقت والزمن –تصور حتى لیلة القدر لیلة 23 الكون كله قائم فی لیلة القدر، الكون كله یوم عاشوراء قائم فی یوم عاشوراء- اللیلة جرح وضربة امیر المؤمنین كل الكون قائم ویبكی على امیر المؤمنین.. كل الكون… هذه لاحظوها. لكن انا ابین لكم اربع نقاط ایضا باختصار احبتی حتى ادخل ویاكم .. كل احنا واقفین الان على باب مسجد الكوفة ونسمع بكاء وضجة والحالة غیر طبیعیة اللیلة فی الكوفة.. حتى المخدرات خرجن من خدورهن، النساء حضرن یسمعن ما الخبر؟ اللیلة جبرئیل بین السماء والارض یقرأ تعزیة امیر المؤمنین.. فابین لكم اربع نقاط احبابی شباب مؤمنین رجال نساء اسمعوا هذه النقاط.. هی نقاط المعرفة:

        نحن نسمع الإمام، نحن عندنا اثنا عشر إمام سلام الله علیهم، لكن من هو الإمام؟ الآن بعض الناس یخففون من قیمة الإمام، یحكون مع اولادنا مع شبابنا یقولون لهم علی ابن ابیطالب هو انسان مثل بقیة البشر لا تبالغوا فیه، هكذا هذه الخطوط المعادیة لاهل البیت الآن موجودة، قبل واحد واحد اتشوف واحد یركض مع الشباب ویحكی مع هذا ومع هذا، الآن لا، قنوات فضائیة موجودة یفتحون الشباب القناة الفضائیة یلاحظون معممین رجال دین واضعین القرآن أمامهم، قرآن یضعونه أمامهم مثل عمر بن سعد یوم العاشر قال: یا خیل الله اركبی وابشری بالجنة ودوسی صدر الحسین.. التفت، الشیطان لما یأتی یلبس عباءة الحق على رأسه ویأتی عندك حتى یشككك، لأن الذی یسمع عمر بن سعد یا خیل الله هذه خیل الله التی تخرج لحرب ابن بنت رسول الله؟ هذه خیل الله التی تخرج لقتل ریحانة رسول الله؟ خیل الله تخرج تدوس صدر الإمام الحسین؟ خیل الله اسمها؟! یقول یا خیل الله اركبی.. وبعد.. وابشری بالجنة.. وبعد ما یأتی  له احد ویقول له یا لعین ابن اللعین كیف تبشر الخیل بالجنة ونحن نقتل سید شباب اهل الجنة؟؟! لكن ما احد یقول له هذا الكلام.. الآن نفس الشیء الفضائیات نفس هذا الكلام تسمعوه: یا خیل الله اركبی وابشری بالجنة  ویرفع ایده بالدعاء وتشوف بیده سبحة ومنكسر القلب وهو العن من عمر بن سعد وافسق من القرد والعن من یزید ابن معاویة! .. لكن انت عندك الخط واضح.. انت هذا المنبر عندك، ولایة أهل البیت، ولایة أمیر المؤمنین، مادمت موالیاً لهم إذاً انت على حق وغیرك على باطل والله لو حافظ القرآن! تدرون عبد الرحمن ابن ملجم كان حافظ القرآن ولا ماتدرون؟ تدرون اللیلة عبد الرحمن ابن ملجم تحت لواء التوحید – هذا ما عندنا اسبوع الوحدة موجود لتوحید كلمة الأمة الإسلامیة؟! تعرفون اللیلة عبد الرحمن عدو الرحمن تحت اسم التوحید ضرب الإمام علی؟ قال الحكم لله، لا لك یا علی وضربه.. هذا شنو معناه؟ شباب انتبهوا! انتبهوا خمس مساجد فی الكوفة فی عهد أمیر المؤمنین، مسجد الأشعث ابن قیس اللعین الذی اللیلة اشترك فی قتل امیر المؤمنین، ومسجد وردان ابن مجالد ایضا عنده مسجد وشارك فی قتل امیر المؤمنین ومسجد شبث ابن ربعی ومسجد المغیرة ابن شعبة ومسجد ذلك الأزرق لعنة الله علیه الخارجی عمرو بن حجاج، خمس مساجد هؤلاء كل یوم یصعدون بالمسجد وفی خطبة الجمعة یشتمون الإمام علی.. هذا انقلوه للبیت الأبیض، لكرملین، للعالم قولوا لهم هذه صایره عندكم؟! هذا امیر المؤمنین خمس قارات كان یحكمها الإمام علی سلام الله علیه باستثناء الشام وضواحی الشام، خمس قارات فی العالم حكومة أمیر المؤمنین ممتدة.. السیدة زینب تقول: اخذت علینا – تقول لیزید- اخذت علینا اقطار الارض وآفاق السماء.. تبین دولة ابیها امیر المؤمنین علی سلام الله علیه. . والإمام عنده مدیر الشرطة العام اصبغ ابن نباتة، صعصعة بن صوحان، عنده خطباء، جیش من الخطباء عنده امیر المؤمنین سلام الله علیه.. حجر ابن عدی وما ادراك ما حجر ابن عدی! عنده مالك الأشتر رئیس القائد للقوات المسلحة كلها.. هذا امیر المؤمنین وخمس مساجد بالكوفة یصعدون یلعنون الإمام علی وهو موجود فی الكوفة! هذه صایرة بالعالم؟ فالامام یقول لهم اتركوهم، لا تذهبوا الى مساجدهم  – كلمة الإمام علی اسمعها – یقول: انها مساجد ملعونة.. المسجد الذی یلعنون فیه الإمام علی ما یكون مسجد ملعون؟! الا تقرأؤن فی القرآن مسجد ضرار؟ اقرؤوا فی سورة التوبة وغیرها مسجد الضرار الذی احرقه رسول الله مسجد ملعون لان المسجد الذی یحمل رأی ضد اهل البیت مسجد ملعون.. یقول الإمام علی انها مساجد ملعونة فلا تصلوا بها.. اتركوها.. هذا خلیه أمامك، یصیح یا خیل الله اركبی وابشری بالجنة ودوسی صدر الحسین.. لماذا قلت لكم هذا الكلام؟ تعرفون شباب؟ للفضائیات التی تصدر الآن تطلع، شایفینهم؟ افتح اللیلة وشوف هذه الوجوه هذه المكفهرة وجوه مكتوب علیها “جهنم” “جهنم” “جهنم” لانها تدافع عن قتلة أهل البیت، بدل ما یدافع عن الإمام الحسین یدافع عن یزید، بدل ما یدافع عن الإمام أمیر المؤمنین یدافع عن معاویة! ویشككون، یشككون بالزهراء ومصیبة الزهراء المظلومة، الزهراء ما لها فدك، الزهراء ما كسروا ضلعها، الزهراء ما اسقطوا جنینها..تشكیك تشكیك، لاحظ كیف.. الشیطان یقول لأبالسته اركبوا علیهم تعالوا نشكك فی عقیدتهم بأهل البیت حتى لا یلتزموا.. الشیطان نعر نعرة صرخ صرخة قال لهم یا أبالسة الآن كل هؤلاء الناس الذین یعتصمون بحبل الله وحبل الله أهل البیت علی أمیر المؤمنین وأبناء علی نحن ما نقدر علیهم (ان عبادی لیس لك علیهم سلطان) قالوا ماذا نصنع؟ قال شككوا شككوا.. هذا عصر التشكیكات.. شوف قضایا واضحة الآن بعد أیام تشوفونهم یشككون حتى فی كربلاء حتى فی واقعة الطف تسمعونهم یشككون، یقولون لك رأس الحسین ما رفعوه على الرمح.. بعدین یقولون لك حقیقة یزید ابن معاویة ما كان قابل بقتل الحسین! ما كان راضی بقتل الحسین! هؤلاء اللئام، اللعناء، الخونة، الله یلعنهم بالقرآن الكریم..

      فلاحظوا أحبتی أبین لكم هذه النقاط.. لكن لابد من البیان أحبتی حتى ما نضیّع عمرنا، حتى ما نضیّع إمامنا احبابی! انت عندك كنز عظیم، عندك نعمة كبرى احفظها.. شوف القصة من این تبدأ.. باختصار: الإمام، من هو الإمام حبیبی؟ الإمام یصفه الإمام الرضا سلام الله علیه، یقول: الإمام هو النجم الطالع، الشمس الطالعة، السحاب الهاطل، المطر النازل، الإمام حجة الله فی الأرض فی العالم، الإمام أمین الله على خلقه، الإمام هو أمان لأهل السماء والارض- وجود الإمام-، بعد ذلك یبین لك الإمام من هو فی علمه.. تقرأ القرآن.. القرآن لك لیس لغیرك! لیس لغیركم القرآن، الإمام الباقر یقول: والله ما عنى أحداً غیركم، انتم اهل القرآن.. لانه علامة الفهم للقرآن حب علی واولاد علی (قل لا اسئلكم علیه اجرا الا المودة فی القربى).. القرآن یبین لك هذه الحقائق.. اولاً یقول: (ونزلنا – یا رسول الله – ونزلنا علیك الكتاب – یعنی القرآن – تبیاناً لكل شیء) اسمعها هذه امسكها جیدا حتى اذا یاتی واحد یشككك فی علم الإمام ترده بهذه الآیة، الآیة یقول: (ونزلنا علیك الكتاب تبیاناً – یعنی شرح وتفسیر وتأویل لكل شیء، الآن انت فكّر بكل شیء، هل یفوتك شیء؟ اللوح، القلم، العرش، الملائكة، الانس، الجن، الدنیا، الآخرة، جنة، شجرة، كل شیء، یقول (ونزلنا علیك الكتاب تبیانا لكل شیء) .. بعدین تأتی آیة ثانیة تقول هذا الكتاب الذی هو تبیان لكل شیء یقول (ما فرطنا فی الكتاب من شیء): یعنی هذا الكتاب كل شیء فیه، ما فرطنا فیه من شیء..إذاً هذا الكتاب وین؟ (ولو ان قرآنا سیرت به الجبال او قطعت به الأرض او كلم به الموتى بل لله الامر جمیعا).. هذا وین الكتاب؟؟ علم الكتاب وین؟ تروح آخر سورة الرعد (ویقول الذین كفروا – صاروا اربعة – ویقول الذین كفروا لست مرسلا قل كفى بالله شهیدا بینی وبینكم ومن عنده علم الكتاب):

(ونزلنا علیك الكتاب تبیانا لكل شیء)،

(ما فرطنا فی الكتاب من شیء)،

(ومن عنده علم الكتاب)،

الله یقول لحبیبه المصطفى: (ویقول الذین كفروا لست مرسلا)  – انت لست مرسلا من الله  قل لهم عندی شاهدان، الله ومن عنده علم الكتاب، فی واحد معك یا رسول الله عنده علم الكتاب (ما فرطنا فی الكتاب من شیء) (ونزلنا علیك الكتاب تبیانا لكل شیء) هذا كل شیء العلم لكل شی موجود عند الذی عنده علم الكتاب، من هــو؟ شوف الله ما یخلیك حایر، لان خاف یجیبون لك ابوعبید ویقولون لك هذا هو عنده علم الكتاب، الله یأخذك الى سورة النمل تشوف آصف ابن برخیا وزیر سلیمان، سلیمان یطلب عرش بلقیس، (قال یا أیها الملأ ایكم یأتینی بعرشها) من این؟ من سبأ الى بیت المقدس (قبل ان یأتونی مسلمین) (قال عفریت من الجن – عفریت من الجن قوی هؤلاء، (وحشر لسلیمان جنوده من الجن والانس والطیر فهم یوزعون) سلیمان الذی بالجو یسمع النملة تتحدث، الهدهد یأتی الیه یكلمه.. قال عفریت من الجن ، قال یا سلیمان انا احضر لك عرش بلقیس (قبل ان تقوم من مقامك وانی علیه لقوی امین) یعنی قبل ان ینفض المجلس اجیب لك عرش بلقیس.. سلیمان قال لا هذه مسافة طویلة انا ارید العرش الان! (قال الذی عنده علمٌ – التفت لتعبیر القرآن، لیس الشأن انك تقرأ قرآن كثیر لكن الشأن ان تتدبر ایات الله، شوف هنا فی سورة النمل – قال الذی عنده علمٌ من الكتاب) هناك فی سورة الرعد (ومن عنده علم الكتاب) ما قال (من الكتاب)، ایهما اعظم، الذی عنده علم من الكتاب او عنده علم الكتاب؟ منو الاعظم الذی عنده اشویة ماء من البحر او الذی عنده البحر كله؟ (قل لو كان البحر مدادا لكلمات ربی لنفد البحر) إذاً الذی عنده علم الكتاب اعظم من الذی عنده علم من الكتاب. هذا الذی عنده علم من الكتاب هو آصف ابن برخیا عنده جزیء صغیر من الإسم الأعظم، جزیء واحد، الإسم الأعظم ثلاثة وسبعین حرف، حرف عند الله، اثنین وسبعین – هذا غیر الخمسة وعشرین  وسبعة وعشرین حرف الذی تكلمت عنه- اثنین وسبعین عند النبی حولها الى امیر المؤمنین الى اهل البیت الان موجودة عند صاحب العصر والزمان.. لكن هذا كم نسبة علم آصف ابن برخیا یا ابا عبد الله الصادق لعلم علی امیر المؤمنین وعلمكم؟ قال مثل نسبة طائر یأخذ بمنقاره شیء من ماء البحر الى البحر.. كلام عظیم..(قال الذی عنده علم من الكتاب –فی بیت المقدس وعرش بلقیس فی سبأء فی الیمن – انا أتیك به قبل ان یرتد الیك طرفك)..(فلما رءآه مستقراً عنده) .. فالذی یحضر لك عرش بلقیس بأقل من طرفة عین عنده جزیء من علم الكتاب، الذی عنده علم الكتاب من هو مع رسول الله؟؟.. هذا نص.. شوفوا المصیبة  التی وقع فیها علماء الجماعة.. طلع عالم ذلك الیوم فی تلفزیون فسألوه الذی عنده علم الكتاب من هو؟ قال: أحبار الیهود!..عجیب! هالشكل؟! یعنی الله یقول للنبی (ویقول الذین كفروا لست مرسلا قل كفى بالله شهیدا بینی وبینكم -والیهود یشهدون انك نبی؟ ) یعنی هذا تفسیركم للقرآن؟! شوف الذی یضیّع علی ابن ابی طالب یضیّع الطریق یروح الى الجهنم وإلا كیف إذا كان أحبار الیهود عندهم علم الكتاب إذاّ یدعونكم الى دینهم، یرفضون الإسلام! والله بالقرآن یقول یا رسول الله عندك شاهدان انك نبی، انا وعلماء الیهود؟! هذا معقول هذا الكلام؟! اشلون انت تطلع بالتلفزیون وتقول هذا الكلام؟ لكن الذی بیتعد عن  اهل البیت وین یروح؟ یبقى هذا الشكل!..

        یا سلمان من هو الذی عنده علم الكتاب؟  قال لرسول الله.. قال: یا سلمان الذی عنده علم الكتاب أخی ووصیی ووزیری علی أمیر المؤمنین سلام الله علیه.

إذاً هذا الإمام هذا علمه، ولذلك لا توجد آیة أكبر من النبی والإمام.. (عم یتساءلون، عن النبأ العظیم، الذی هم فیه مختلفون) هذا النبأ العظیم أمیر المؤمنین سلام الله علیه.. الله لما اراد ان یری حبیبه المصطفى الآیات الكبرى هم اهل البیت عرج به (ثم دنى فتدلى _ حتى یشوف یشاهد أمیر المؤمنین والزهراء والحسن والحسین ، رسول الله صلى الله علیه وآله یقول رأیت مكتوبا عن یمین العرش “ان الحسین مصباح الهدى وسفینة النجاة”، ثم یقول— لقد رأى من آیات ربه الكبرى) الآیات الكبرى ما هی؟ قال: علی وفاطمة والحسن والحسین وعلی ابن الحسین ومحمد ابن علی وجعفر ابن محمد وموسى ابن جعفر وعلی ابن موسى ومحمد ابن علی وعلی ابن محمد والحسن ابن علی – یقول ورأیت ولدی المهدی بینهم قائما یصلی كأنه كوكب درّی… هذا الكلام حبیبی یطهر النفوس، یطهر القلوب، یكتب على جبهتك .. (تعرف لما یظهر الإمام سلام الله علیه صاحب العصر لما یظهر، الإمام أمیر الؤمنین معه ایضاً اشارة ان الإمام یدب على الأرض ویطمغ بالخاتم الإمام علی عنده خاتم یطمغ هالشكل على وجوه الناس بس طمغة اشلون تطلع الطمغة حبیبی؟ مؤمن، كافر، مؤمن، كافر، لا یستطیع احد ان یمحوها ابدا، تبقى هذه.. هذا مؤمن وهذا كافر والمنافق داخل مع الكافر.. شوف القلب اشلون یاخذ..)

(لقد رأى من آیات ربه الكبرى).. اذاً الامام هذا.. الإمام وجوده لتماسك الكون، مثل وجود القلب فی الانسان.. الان الله یحفظ قلوبكم اذا القلب اصیب بضعف اتشوف الاعضاء ترتعد، الارجل تضطرب، الرأس یضطرب، البدن كله یضطرب من القلب، لذلك الإمام اذا اصیب الكون یهتز، اللیلة الكون كله اهتز.. تهدمت والله اركان الهدى… بعد ذلك الإمام یولد مكتوب على عضده (وتمت كلمة ربك صدقا وعدلا لا مبدل لكلماته).. یولد یقرأ القرآن، الله جعل عیسى ابن مریم یقرأ القرأن فی المهد حتى لا یشكك احد فی عقیدتك.. وإذا فاطمة بنت أسد تقول انا فی بطن الكعبة ولد امیر المؤمنین بمجرد ان خرج  بمجرد ان نزل منی من بطنی  علیه ملاءة من النور  الحور العین النساء اللواتی نزلن من السماء یحضرنها، تقول وسمعته یقرأ سورة المؤمنون… الآن واحد یطلع لك طلعة یقول: مسكناه! سورة المؤمنون اشلون یقرأها وهو مولود قبل نزول القرآن؟! .. یعنی كأنه عارف قضیة! طیب عیسى ابن مریم قرأ القرآن.. فی سورة مریم الم یقل: قال انی عبد الله اتانی الكتاب.. هذا قرأ القرآن ولا ما قرأ القرآن؟ والقرآن قرأءه عیسى ابن مریم قبل نزوله لان هذا نص فی القرآن موجود: (فاشارت الیه قالوا كیف نكلم من كان فی المهد صبیا).. فصار الإمام یقرأ سورة المؤمنون .. هذا الإمام، وجوده رحمة، وجوده نعمة، إذا رفع عن الأرض ساعة واحدة اهتزت الأرض..إذا هذا الإمام بهذا العلم بهذه العدالة، بهذه الروح، بهذه الرحمة، وجوده رحمة، إذاً من الذی یختار الإمام؟ الله  یختاره ولیس الناس الذین یختارون إمامهم إمامهم لهم ولیس لنا.. نحن الله یختار لنا إمام ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امراً ان یكون لهم الخیرة من امرهم)… اخذ هذه الجوهرة خذها، لعنة الله على الشیطان! تأمل كیف الجوهرة تأتی الیك وتلقفها وتأخذها تجعلها على قلبك وتنفعك میلیارات السنین مو بس ساعة واحدة تعطیك حیاة ابدیة وانت ماشی فیها..

هذا الإمام سلام الله علیه.. إذاً هو یختار (وربك یختار ویخلق ما یشاء ما كان لهم الخیرة) .. انت تختار؟! (واختار موسى قومه سبعین رجلا لمیقاتنا) موسى ابن عمران وهو نبی معصوم اختار سبعین الف، سبعة الاف، سبع مئة، من السبع مئة سبعین وإذا السبعین كلهم منافقون یطلعون! (قالوا ارنا الله جهرة).. فكیف جماعة قاعدین بالسقیفة ویختارون إمام؟ (منا إمام ومنكم إمام، منا امیر ومنكم أمیر).. الإمامة من الله،  (قال واذا ابتلى ابراهیم ربه بكلمات قال انی جاعلك للناس إماما) فعلی ابن ابی طالب واحد عشر من ولده اثنا عشر إمام  الله اختارهم بعلمه لیكونوا نورا لمن یرید الخلاص من الظلام وإذا الإمام الثانی عشر الآن الكون كله ینتظره ولیلة القدر ینزل القرآن على من إذا الإمام – كما قلت لكم- إذا الإمام الحجة إمام المهدی لیس موجود على من ینزل القرآن احبتی؟..

إذاً هو الذی یختار، إذا اختار الله الإمام جعل فیه شیئین، الشیء الاول: جعل حبه فی قلبك وهذا دلیل الإیمان (حب علی عنوان صحیفة المؤمن) انظر انت تحب علی ابن ابی طالب ولا ما تحبه؟ تحب الحسن والحسین؟ تحب الزهراء؟ قطعـاً.. فجعل حبه فی قلبك وفرض طاعته علیك (یا أیها الذین امنوا اطیعوا الله واطیعوا الرسول واولی الامر منكم) اولی الامر هم الائمة سلام الله علیهم اجمعین.. اذاً الإمام طاعته واجبة بغیر الإمام الدین ناقص، یقدم الدین رب العالمین یقول هذا الدین نــاقص، المدارس الإسلامیة الأخرى تسمع كلامی.. احبابی شوفوا.. یقولون ان رسول الله صلى الله علیه وآله وسلم مات ولم یوصی بالإمام من بعده! الإمام، منزلة الإمام والإمامة من اهم اركان الاسلام، من كمال الدین، اشلون الدین من دون إمام؟ الله سبحانه وتعالى یقول (ونزلنا علیك الكتاب تبیان لكل شیء) فكیف الإمامة تخرج من الكتاب؟ كیف الرسول یموت الرسول لم یمت إلا بعد ان بیّن كل شیء للماس وبیّن لهم ولایة أمیر المؤمنین وقال لهم طاعة علی ابن ابی طالب واجبة (مثل اهل بیتی فیكم كمثل سفینة نوح من ركبها نجى ومن تخلف عنها غرق وهوى).. هذا ابن نوح اخذته الامواج قال له نوح (یا بنی اركب معنا ولا تكن مع الكافرین قال سآوی الى جبل یعصمنی من الماء).. مالذی قال له؟ قال (لا عاصم الیوم من أمر الله…وحال بینهم الموج فكان من المغرقین).. فالطریق الوحید للنجاة سفینة نوح، الطریق الوحید للنجاة هم أهل البیت، ولایة علی ابن ابی طالب واهل البیت.. لذلك لما رفعه یوم الغدیر (یا أیها الرسول بلغ ما انزل الیك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالته والله یعصمك من الناس) قال (من كنت مولاه فهذا علی مولاه، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه) .. نزل قوله تعالى: (الیوم اكملت لكم دینكم) .. الرسول بیّن الطاعة، قال: (اللهم انصر من نصره واخذل من خذله)..

إذاً الآن ماذا نرید ان نصنع لأمیر الؤمنین وهو فی المحراب ودمه یجری؟ ننصره او نخذله؟ ننصره بأی شیء؟ ..اول شیء نغیّر نفوسنا، نجعل نفوسنا شیعة لعلی ابن ابی طالب، نطهر السنتنا، شباب! نحفظ صلاتنا، اخلاقنا فی البیت، الرجل مع زوجته، المرأة مع زوجها، الاخوان،صلة الارحام، بر الوالدین، السعی فی قضاء حوائج الناس یاشباب.. بعض العوائل فقیرة متعففة لازم تذكرونها، (یحسبهم الجاهل اغنیاء من التعفف).. هذا امیر الؤمنین، لازم تذكرون هؤلاء..

(انصر من نصره واخذل من خذله).. انا انصره بقلبی ولسانی ویدی، بقلبی لا احب اعداء علی ابن ابی طالب، انتبهوا! القلب الذی فیه حب فلان وفلان وفلان وفلان والى ما شاء الله هذا قلب من اهل النار، لا یسكن فیه علی ابن ابی طالب، لازم تحب امیر المؤمنین فقط..اذا حبیت الإمام علی حبیت الرسول واذا احببت الرسول احببت الزهراء البتول والحسن والحسین والائمة الى صاحب الزمان، هؤلاء نحبهم وهذا دیننا وهذه عقیدتنا.. نلطم ونبكی ونزحف ونمشی على الأقدام الى الحسین ولا احد یستطیع ان یغیر هذه العقیدة.. سنة على سنة نزداد، یوم على یوم (ومن یعظم شعائر الله فانها من تقوى القلوب) .. والله العظیم هذه فرصة عندنا یا شباب، هی الحیاة تنتهی، هذه فرصة الآن، لكن اللیلة یجب ان نعاهد رب العالمین اننا ما نترك صلاتنا، امامنا امیر المؤمنین مخضب بدماءه وهو فی محراب الصلاة، فما نفكر الا بالصلاة وصیامنا وشهر رمضان ونبین العمل الخیر لاهل البیت بقلوبنا والسنتنا ندافع عنهم، ما نخاف احد ابداّ والله مستحیل.. (الذین یبلغون رسالات الله ویخشونه ولا یخشون احدا الا الله).. وبایدینا واقلامنا، إذا یوم من الأیام نحمل السلاح نحمل السلاح لكن سلاح المعركة الیوم الكلمة، القلم، البیان، یا شباب.. اللیلة كل واحد منكم ینذر نفسه لله ان یكون من احبة علی یكون خطیب یصعد المنبر یرفع الرأس یتكلم یهدر على المنبر یتدفق مثل الشلال لانك تتحدث عن اناس هم اهل الخطابة هم اهل المنبر.. هذا نهج البلاغة اقرأؤه.. اكتبوا عن امیر المؤمنین اكتبوا عن الزهراء دافعوا عن اهل البیت (ومن یعظم شعائر الله فانها من تقوى القلوب) تكبر القلوب، تكبر النفوس واذا كانت النفوس كبارا تعبت فی مرادها الأجسام.. كیف تكبر النفس؟ یقول: عظم الخالق فی انفسهم، فصغر ما دونه فی اعینهم.. فهم كالجنة كمن قد رآها، فهم فیها منعمون، فهم والنار كمن قد رآها فهم فیها معذبون.. اما اللیل (باللیل) فصافون اقدامهم، تالین لأجزاء القرآن) ..اقرؤوا القرآن، اللیلة اقرؤوا القرآن احبابی.. اهدوا ختمة للسیدة زهراء، ختمة للسیدة زینب روحی فداها، اقرؤوا ختمة لام البنین، اللیلة مصیبة ام البنین انتم ما سامعین مصیبة ام البنین فی ضربة امیر المؤمنین، مصیبتها كبیرة، ما یذكرونها لان السیدة زینب موجودة، احتراما للسیدة زینب والا هی فی بیت الإمام علی اللیلة ام البنین.. ام البنین اللیلة اقامت الدنیا واقعدتها بالبكاء واللطم والعزاء على امیر المؤمنین..

        تأملوا احبابی.. نحن اصحاب قضیة، لذلك ننمشی بهذا المنحى.. من هذه اللیلة عهدا لا نترك الصلاة، شباب! الصلاة معراج المؤمن، الصلاة صلة بینك وبین الله، لیس بین المؤمن والكافر الا ترك الصلاة.. نحفظها، نحفظ الصیام، نحفظ شهر رمضان، نحفظ هذه المجالس..

..وإذا امیر المؤمنین ولید الكعبة مع رسول الله فی كل حروبه صاحب سیف ذو الفقار، ما هرب، ما ترك الحرب، ناصر النبی، زوج الزهراء البتول ابو السبطین الحسن والحسین، الآن جاءته الخلافة الظاهریة وإلا هو الخلیفة الأول، هو الإمام، ولعلمكم لاحظوا هذه المعلومة خذوها من عندی: الآن الخلفاء الثلاثة، ابوبكر وعمر وعثمان الذین سبقوا الإمام علی لما تقرؤون التاریخ لیس هناك اجماع علیهم ابدا، هذه السقیفة، سقیفة بنی ساعدة انتخبوا ابوبكر فیها وإلا این بنو هاشم؟ این الإمام علی؟ این اهل البیت؟ كلهم ما حضروا ، سلمان، ابوذر ما بایعوا هؤلاء، ابداَ! وین الإجماع؟؟ بعد ذلك ابوبكر نص على عمر، واحد وهو ابوبكر قال الخلیفة من بعدی عمر انتهى الامر، عمر ایضا جعل القضیة فی ستة وبینهم الإمام علی وهناك تخطیط لقتل امیر المؤمنین .. قال إذا افترقوا فرقتین ثلاثة بثلاثة، ثلاثة الذین معهم عبد الرحمن ابن عوف هم اهل الحق، لان یعرف الامام علی ما یكون مع عبد الرحمن ابن العوف، عبد الرحمن ابن عوف یكون مع عثمان ومع سعد ابن ابی وقاص، هؤلاء من بنو امیة، فالإمام علی ما یكون معهم فیقول هؤلاء الثلاثة الذی معهم عبد الرحمن بن عوف هم اهل الحق وانت سمعت یا عمر ابن الخطاب سمعت الرسول قال: علی مع الحق والحق مع علی، فكیف تجعل الحق مع عبد الرحمن ابن عوف؟! مع ذلك انتهت المسئلة بینما فی قضیة امیر المؤمنین هذه المسئلة الظاهریة اربعون خمسین الف وقعوا على الإمام علی یطالبونه بأنك انت خلیفتنا ونحن بایعناك. ومن جملتهم طلحة والزبیر.. وبایعوه وخرجوا بالبصرة یقاتلونه.. الإمام قال: والله ما من احد فی هذا الجیش الا وبایعنی بیده ولكنهم نكثوا البیعة..وجاءوا لقتال امیر المؤمنین.. انظر الإمام اشلون مظلوم… الآن خمس سنوات تركوه، من هنا بقیادة صاحبة الجمل وجایین بالبصرة ویقاتلون الإمام علی والإمام علی تكلم معهم،  لا.. دخلوا وقتلوا وانتهبوا واعتدوا على النساء فی البصرة قبل ان یقاتلهم الإمام امیر المؤمنین سلام الله علیه..بعد ذلك طلعت صفین معاویة یطالب بدم عثمان وما انت وعثمان؟! الان عثمان من بنی امیة لكن انت وامثالك الذین قتلوا عثمان، علی ابن ابی طالب ما قتل عثمان وانت تعلم.. صارت حرب صفین ومن صفین النهروان والخوارج ومن النهروان تكونت كربلاء والنار فی كربلاء ومقتل الإمام الحسین.. هذه كلها امیر المؤمنین شافها.. لكن هو خلیفة ویحكم على خمس قارات..

یمشی فی سوق الكوفة، المحافظ فی البصرة عثمان ابن حنیف دعى الى مأدبة، الإمام علی ارسل له كتاب، قال یا عثمان هذه المأدبة ما حضر فیها الفقراء ولا الایتام، انت حضرت فیها والاغنیاء: (اما بعد یا بن حنیف! فلقد بلغنی ان رجلا من فتیة اهل البصرة قد دعاك الى مأدبة فاسرعت الیها، تستطاب لك الالوان وتنقل الیك الجفان وما ظننت انك تجیب الى طعام قوم عائلهم مجفو و غنیهم مدعو).. هذا الإمام.. یطلع هو وقنبر فی السوق فی الكوفة، یشتری ثوبین، قنبر (تعرف قنبر من؟ خادم الإمام بس قنبر فی بعض الأخبار هو ابن ملك الحبشة، هذا الملك الذی هداه الله للاسلام ابنه قنبر فاتصلوا به تعال یا قنبر احكم بالحبشة ابوك مات قال والله عندی ساعة خدمة امیر المؤمنین تعادل الدنیا وما فیها، انا ما اترك سیدی ومولای، فهذا قنبر قتله حجاج ابن یوسف الثقفی، كما قتل كمیل ابن زیاد  الحجاج، كما قتل سعید ابن جبیر وقال له انت شقی ابن كسیر ولست سعید ابن جبیر وقتله شر قتلة لكن لاحظوا المعنى وین..) الآن قنبر ویمشی معاه والإمام دخل السوق، مر على واحد یبیع ثیاب. –سلام علیكم. قال:-وعلیكم السلام یا امیر المؤمنین ورحمة الله وبركاته.. رد علیه السلام راح الإمام! قنبر قال: سیدی ما اشتریت منه؟ قال: عرفنی. (اول دخوله الكوفة، ما كان الناس یعرفونه).. قال: عرفنی، اذا عرفنی انی امیر المؤمنین فما رح ینتفع من الربح، یعطینی الثوبین بسعر التكلفة. انا اریده یربح. یجب نذهب الى شخص لا یعرفنی.. فجاء الى بزار واحد یبیع الاقمشة، قال: سلام علیكم. – وعلیكم السلام ورحمة الله وبركاته. قال: اعندك ثوبان احدهما اجد من الآخر؟ (یعنی واحد احسن من الثانی).. اعطاه ثوبین واحد احسن من الثانی. اشتراهم الإمام، دفع الفلوس، اخذ الثوب الأجد الجدید اعطاه لقنبر، الثوب الذی اقل منه هو لبسه. قنبر قال: سیدی انت تصعد المنبر وتخطب. قال: یا قنبر انت شاب ولك شره الشباب وانا استحی ان اتفضل علیك.. شوفوا یا شباب اشلون الإمام سلام الله علیه… قنبر یقول خرجنا من السوق، الثوب انا بیدی وهو بیده الثوب. مررنا على امراة بالكوفة تحمل قربة ماء لكن امرأة متعبة (شایف هلمنظر احیانا تصادفك امرأة تعبانة تشوفها متعبة، انت رجل كریم عندك غیرة حمیة تتوقف اشویة تتنظر شنو المسئلة) الإمام وقف سألها، قال: امة الله اراكِ متعبة. قالت: نعم (هی ما تعرف علی ابن ابی طالب، لان ما یمه احد لا حراس ولا كذا).. قال: امة الله، اراكِ متعبة. قالت: لقد قتل زوجی مع علی ابن ابی طالب فی صفین وترك لی ثمانیة یتامى (یتامى.. إذا عندك یتامى تاملهم حبیبی.. امیر المؤمنین یقول: ما تأوهت كما تأوهت للایتام فی الصغر.. هذا الیتیم الذی كسر قلبی ترك الناس كلهم و جاء لی قال: عمو الشیخ ما شفت ابویة؟ ابویة اریدك اتسلم علیه تقول له انا بعد ما أءذی، ما اسوی اذیة، خل یرجع عندی.. هو یتیم عمره اربع سنین.. هذا ترك حسرة فی قلبی سبحان الله).. قالت: ترك لی ثمانیة یتامى. الامام قال: ماذا تصنعین انتِ؟ قالت: انا اسقی البیوت ماء واحضر الطعام لهؤلاء الیتامى. قال: این بیتكِ؟ جاءت به قالت هذا بیتی. شاف البیت، قنبر یقول نحن لما شفنا البیت سمعنا الیتامى یبكون (هذا اول رجوعه من صفین، الإمام ما یترك الأمور بهذا الشكل لكن سبحان الله) یقول جاء الإمام سلام الله علیه حضّر الملابس وحضر الطعام وحضر العجین وحضر الجوز واللبن والتمر والعسل، یقول حملناه وجئنا للبیت قبل طلوع الشمس. طرقنا الباب، سمعنا الاطفال یبكون، الیتامى.. (شوف هذا الذی بقلبه حسره یسمع اولاده یبكون ما عنده خبز یعطیهم) .. المرأة قالت: من الطارق؟ قال: الرجل الذی صادفكِ البارحة. (الرجل الذی صادفكِ البارحة، ما قال لها علی ابن ابی طالب) المرأة فتحت الباب، رأت الإمام واقف وحامل الطعام والملابس، قالت له: انت تذكرنی وعلی لا یذكرنی؟ حكم الله بینی وبین علی ابن ابیطالب.. والإمام ساكت. قنبر یقول انا ما احكی، دخلنا.. الإمام قال لها: اوقدی النار فی التنور.. شعلت النار فی التنور، قال لها: اما ان تخبزی وانا اسكت الاطفال او انا اتولى الخبز وانتِ سكتی الاولاد. قالت: یا عبد الله انا اولى منك بتحضیر الخبز، انت سكت الاطفال.. قنبر یقول جلس یأخذ الأطفال الیتامى یخلیهم بحجره یبوسهم یأخذ الخبز یخلی علیه التمر الجوزویطعم الیتامى وینحنی على یتیم یقبله ویقول له: ولدی اجعل علی ابن ابی طالب فی حل منك یا ولدی.. وإذا امرأة تدخل من جیرانها، لما وقع بصرها على امیر المؤمنین قالت: ویحكِ، هذا امیر المؤمنین عندك بالبیت! المرأة صارت تبكی ، قالت: سیدی معذرة الى الله والیك. قال: امة الله، انا اعتذر الى الله والیكی.

هذا قنبر ینقل هذه الروایة وانت شایفها. لكن اللیلة قنبر یقول الإمام اخذ هؤلاء الیتامى ضمّهم عنده مع مجموعة كبیرة من الیتامى كان یطعمهم العسل المصفى، كان یقول الله الله فی الایتام فلا تغبوا افواههم.. اللیلة اشصار فیهم الیتامى أحبابی، هاللیلة یتامى وضعهم غیر وضع، یتامى اهل البیت، نحن كلنا یتامى اهل البیت.

لتحمیل المحاضرة PDF

اضغط علی الرابط (LINK)

Download This Lecture by Following This Link




طبقه بندی: علــــــــیٌ مَعَ الحَــــــــــــــق والحَــــــــــــــق مَـــعَ علــــــــــــــــی (ع)، 
نگارش در تاریخ سه شنبه 18 اسفند 1394 توسط سیدعبداللطیف صُبــاح الموسوی | نظرات ()
درباره وبلاگ
موضوعات
آخرین مطالب
جستجو
آرشیو مطالب
نظر سنجی
نظر شما در مورد وبلاگ من چیه؟






نویسندگان
پیوند ها
پیوند های روزانه
آمار سایت
بازدیدهای امروز : نفر
بازدیدهای دیروز : نفر
كل بازدیدها : نفر
بازدید این ماه : نفر
بازدید ماه قبل : نفر
تعداد نویسندگان : عدد
كل مطالب : عدد
آخرین بازدید :
آخرین بروز رسانی :


دانلود اهنگ

دانلود

دانلود رایگان

دانلود نرم افزار

دانلود فیلم

دانلود

شادزیست

قالب وبلاگ

لیمونات

شارژ ایرانسل

تک باکس

دانلود نرم افزار